Squid Game يتحول إلى نقمة على شركة في كوريا! قررت مقاضاة نتفلكس بسبب المسلسل الشهير

رفعت إحدى شركات الإنترنت في كوريا الجنوبية دعوى قضائية على شبكة “نتفلكس”،  بسبب زيادة كبيرة مزعومة في حركة نقل البيانات، سببتها شعبية مسلسل Squid Game (لعبة الحبار) الذي بثته الشبكة وحظي بشهرة عالمية.  صحيفة The Independent البريطانية قالت، الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن هذه الدعوى جاءت بعد أن قضت محكمة في سول أنه من […]

Squid Game يتحول إلى نقمة على شركة في كوريا! قررت مقاضاة نتفلكس بسبب المسلسل الشهير

رفعت إحدى شركات الإنترنت في كوريا الجنوبية دعوى قضائية على شبكة “نتفلكس”،  بسبب زيادة كبيرة مزعومة في حركة نقل البيانات، سببتها شعبية مسلسل Squid Game (لعبة الحبار) الذي بثته الشبكة وحظي بشهرة عالمية. 

صحيفة The Independent البريطانية قالت، الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن هذه الدعوى جاءت بعد أن قضت محكمة في سول أنه من المنطقي أن تدفع نتفلكس لشركة SK Broadband مقابل استخدام الشبكة.

ووفقاً لوكالة رويترز فإن شركة SK Broadband تريد أن تدفع نتفلكس تكاليف التزاحم على الشبكة وأعمال الصيانة التي سببتها الزيادة الواضحة في عدد المشاهدين على المنصة.

كذلك أوضحت الشركة أن شعبية مسلسل Squid Game سلطت الضوء على مكانة نتفلكس، باعتبارها أكبر مصدر لحركة البيانات في كوريا الجنوبية بعد يوتيوب، المملوك لشركة جوجل.

أضافت أن نتفلكس وجوجل لا تدفعان رسوم استخدام الشبكة، على عكس شركات المحتوى الأخرى مثل أمازون وآبل وفيسبوك.

كانت نتفلكس قد رفعت، العام الماضي، دعوى لتحديد إن كانت مُلزمة بالدفع للشركة الكورية SK مقابل استخدام الشبكة، وقالت نتفلكس إن مهمتها تنتهي بإنشاء محتوى وتوفيره.

لكن محكمة منطقة سول المركزية حكمت ضد نتفلكس هذا العام، مشيرة إلى أن شركة SK تقدم “خدمة مدفوعة”، وأنه من المنطقي أن تكون نتفلكس “ملزمة بتقديم شيء في المقابل”، وذكرت رويترز أن نتفلكس استأنفت ضد هذا الحكم، ومن المقرر أن تبدأ إجراءات جديدة في أواخر ديسمبر/كانون الأول.

بحسب الصحيفة البريطانية، قدّرت شركة SK رسوم استخدام الشبكة المطلوبة من نتفلكس بحوالي 27.2 مليار وون (حوالي 23 مليون دولار) لعام 2020 وحده.

كانت نتفلكس قد قالت في بيان صدر الأسبوع الماضي، إنها ساهمت في توفير 16 ألف فرصة عمل في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى استثمارات بقيمة 770 مليار وون (651 مليون دولار).

يحصد المسلسل الكوري “لعبة الحبار” -من بطولة لي جونغ جاي وبارك هاي سو- نجاحاً عالمياً، منذ صدوره في 17 سبتمبر/أيلول 2021.

الرئيس التنفيذي لشبكة نتفلكس، تيد ساراندوس، قال إن مسلسل Squid Game في طريقه ليصبح “أضخم مسلسلات” الشبكة على الإطلاق.

تقوم فكرة المسلسل على تحويل ألعاب أطفال شهيرة قبل العصر الرقمي مثل “الضوء الأحمر، الضوء الأخضر” إلى تحديات دامية من أجل البقاء.

لعبة “الضوء الأحمر، الضوء الأخضر” التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم، ثم يتبادلون هذا الدور، هي واحدة من 6 ألعاب أطفال قتالية متضمنة في “لعبة الحبار” المثيرة، التي سُميت باسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينات والثمانينات، تستخدم لوحة مرسومة في التراب.

لعبة الحبار هي آخر ألعاب المسلسل الست، التي يتنافس فيها المتسابقون الـ456، الذين يعانون من ضائقة مالية، بدءاً من منشق كوري شمالي إلى مدير صندوق متهم بالاختلاس، للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).