‏النفط يرتفع عند التسوية لكنه يسجل خسائر أسبوعية بنحو 9%

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، بعد بيانات اقتصادية أثارت تفاؤل المستثمرين حيال أداء أكبر اقتصاد في العالم. وتحسنت معنويات المستثمرين بعد بيانات أظهرت إضافة الاقتصاد الأمريكي 528 ألف وظيفة في شهر يوليو الماضي، ما جاء أفضل كثيرًا من التوقعات البالغة 250 ألف وظيفة، في إشارة إلى قوة سوق العمل في البلاد. لكن الذهب الأسود سجل خسائر حادة في إجمالي الأسبوع الجاري، مع المخاوف المتصاعدة بشأن الاقتصاد العالمي وآفاق الطلب على الخام. وأقر تحالف "أوبك بلس" زيادة إنتاج النفط في شهر سبتمبر المقبل بنحو 100 ألف برميل يومياً، لكن مع التحذير من أن طاقتها الفائضة أصبحت محدودة للغاية. وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة انخفض 7 منصات ليصل إلى 598 منصة في الأسبوع المنتهي في الخامس من شهر أغسطس الجاري. وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر ارتفاعًا 0.8% أو ما يعادل 80 سنتًا ليصل إلى 94.92 دولار للبرميل عند التسوية، لكنها شهدت خسائر أسبوعية 8.7%. كما صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.5% أو 47 سنتًا ليسجل 89.01 دولار للبرميل، لكنه انخفض بنحو 9.7% في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري. ‏

‏النفط يرتفع عند التسوية لكنه يسجل خسائر أسبوعية بنحو 9%

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، بعد بيانات اقتصادية أثارت تفاؤل المستثمرين حيال أداء أكبر اقتصاد في العالم.

وتحسنت معنويات المستثمرين بعد بيانات أظهرت إضافة الاقتصاد الأمريكي 528 ألف وظيفة في شهر يوليو الماضي، ما جاء أفضل كثيرًا من التوقعات البالغة 250 ألف وظيفة، في إشارة إلى قوة سوق العمل في البلاد.

لكن الذهب الأسود سجل خسائر حادة في إجمالي الأسبوع الجاري، مع المخاوف المتصاعدة بشأن الاقتصاد العالمي وآفاق الطلب على الخام.

وأقر تحالف "أوبك بلس" زيادة إنتاج النفط في شهر سبتمبر المقبل بنحو 100 ألف برميل يومياً، لكن مع التحذير من أن طاقتها الفائضة أصبحت محدودة للغاية.

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة انخفض 7 منصات ليصل إلى 598 منصة في الأسبوع المنتهي في الخامس من شهر أغسطس الجاري.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر ارتفاعًا 0.8% أو ما يعادل 80 سنتًا ليصل إلى 94.92 دولار للبرميل عند التسوية، لكنها شهدت خسائر أسبوعية 8.7%.

كما صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.5% أو 47 سنتًا ليسجل 89.01 دولار للبرميل، لكنه انخفض بنحو 9.7% في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.