‏صحيفة: "آبل" تطالب الموردين بتجنب وضع ملصق "صنع في تايوان" على المنتجات

ذكر تقرير أن شركة "آبل" أبلغت الموردين بتجنب وضع علامة "صنع في تايوان" على المنتجات المصنعة في الجزيرة الآسيوية. وذكرت صحيفة "نيكي" نقلًا عن مصادر لم تسمها، أن شركة التكنولوجيا الأمريكية طلبت من مورديها وضع علامة على المنتجات أو الأجزاء المصنوعة في تايوان "تايوان، الصين" أو "تايبيه الصينية"، لتجنب الإشارة إلى أن الجزيرة مستقلة عن الصين. وأشار التقرير إلى أن "آبل" اتخذت هذا القرار من أجل تجنب الاضطرابات المحتملة في سلسلة التوريد جراء التدقيق الصيني على الملصقات، خاصة مع استعداد الشركة لاستلام مكونات من تايوان سيتم استخدامها للمنتجات الجديدة المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. وبحسب التقرير، تم إخضاع بعض مكونات "آيفون" للمراجعة بالأمس، لمعرفة ما إذا كانت الشحنات قد تم تصنيفها بشكل مرضٍ للصين. وجاء تحذير "آبل" بعد أيام من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" إلى تايوان، ما تسبب في غضب وتهديدات صينية. ‏

‏صحيفة: "آبل" تطالب الموردين بتجنب وضع ملصق "صنع في تايوان" على المنتجات

ذكر تقرير أن شركة "آبل" أبلغت الموردين بتجنب وضع علامة "صنع في تايوان" على المنتجات المصنعة في الجزيرة الآسيوية.

وذكرت صحيفة "نيكي" نقلًا عن مصادر لم تسمها، أن شركة التكنولوجيا الأمريكية طلبت من مورديها وضع علامة على المنتجات أو الأجزاء المصنوعة في تايوان "تايوان، الصين" أو "تايبيه الصينية"، لتجنب الإشارة إلى أن الجزيرة مستقلة عن الصين.

وأشار التقرير إلى أن "آبل" اتخذت هذا القرار من أجل تجنب الاضطرابات المحتملة في سلسلة التوريد جراء التدقيق الصيني على الملصقات، خاصة مع استعداد الشركة لاستلام مكونات من تايوان سيتم استخدامها للمنتجات الجديدة المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

وبحسب التقرير، تم إخضاع بعض مكونات "آيفون" للمراجعة بالأمس، لمعرفة ما إذا كانت الشحنات قد تم تصنيفها بشكل مرضٍ للصين.

وجاء تحذير "آبل" بعد أيام من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" إلى تايوان، ما تسبب في غضب وتهديدات صينية.