‏اقتراض المستهلكين في الولايات المتحدة يرتفع بثاني أعلى وتيرة على الإطلاق

ارتفع اقتراض المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو الماضي، بفعل القفزة في قروض بطاقات الائتمان والسيارات. وكشفت بيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن إجمالي ائتمان المستهلكين ارتفع 40.2 مليار دولار في يونيو الماضي على أساس شهري، وهو ثاني أعلى مستوى على الإطلاق بعد مارس الماضي، وما يتجاوز التوقعات البالغة 27 مليار دولار. وصعد الائتمان المتجدد والذي يشمل بطاقات الائتمان بنحو 14.8 مليار دولار، بينما ارتفع الائتمان غير المتجدد 25.4 مليار دولار. ومع ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 40 عامًا، يضطر الأمريكيون إلى إنفاق المزيد من الأموال لشراء نفس السلع والخدمات التي كانوا يشترونها بسعر أقل قبل ذلك. ‏

‏اقتراض المستهلكين في الولايات المتحدة يرتفع بثاني أعلى وتيرة على الإطلاق

ارتفع اقتراض المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو الماضي، بفعل القفزة في قروض بطاقات الائتمان والسيارات.

وكشفت بيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن إجمالي ائتمان المستهلكين ارتفع 40.2 مليار دولار في يونيو الماضي على أساس شهري، وهو ثاني أعلى مستوى على الإطلاق بعد مارس الماضي، وما يتجاوز التوقعات البالغة 27 مليار دولار.

وصعد الائتمان المتجدد والذي يشمل بطاقات الائتمان بنحو 14.8 مليار دولار، بينما ارتفع الائتمان غير المتجدد 25.4 مليار دولار.

ومع ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 40 عامًا، يضطر الأمريكيون إلى إنفاق المزيد من الأموال لشراء نفس السلع والخدمات التي كانوا يشترونها بسعر أقل قبل ذلك.