‏"سبيس إكس" تجمع تمويلًا بقيمة ملياري دولار منذ بداية عام 2022

جمعت شركة "سبيس إكس" نحو 250 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة، لترفع إجمالي التمويل منذ بداية العام الجاري إلى ملياري دولار. وكشف إفصاح تنظيمي للشركة المملوكة للمستثمر "إيلون ماسك"، عن أن شركة الفضاء حصلت على التمويل من خمسة مستثمرين في الجولة التمويلية في شهر يوليو الماضي، لكنها لم تحدد المصدر المحدد لهذه الأموال. ولم تكشف "سبيس إكس" عن تغيير في تقييمها، بعد أن وصل في آخر جولة تمويل في شهر مايو الماضي عند 127 مليار دولار. واتجهت "سبيس إكس" لجمع مليارات الدولارات لتمويل العمل على مشروعين كثيفين لرأس المال، وهما صاروخ الجيل القادم "ستارشيب"، بالإضافة إلى شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك". ‏

‏"سبيس إكس" تجمع تمويلًا بقيمة ملياري دولار منذ بداية عام 2022

جمعت شركة "سبيس إكس" نحو 250 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة، لترفع إجمالي التمويل منذ بداية العام الجاري إلى ملياري دولار.

وكشف إفصاح تنظيمي للشركة المملوكة للمستثمر "إيلون ماسك"، عن أن شركة الفضاء حصلت على التمويل من خمسة مستثمرين في الجولة التمويلية في شهر يوليو الماضي، لكنها لم تحدد المصدر المحدد لهذه الأموال.

ولم تكشف "سبيس إكس" عن تغيير في تقييمها، بعد أن وصل في آخر جولة تمويل في شهر مايو الماضي عند 127 مليار دولار.

واتجهت "سبيس إكس" لجمع مليارات الدولارات لتمويل العمل على مشروعين كثيفين لرأس المال، وهما صاروخ الجيل القادم "ستارشيب"، بالإضافة إلى شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك".