‏بورصة موسكو تؤجل السماح بعودة الأجانب لتداول الأسهم

قالت بورصة موسكو إنها لن تكون قادرة على الوفاء بتعهدها السابق بالسماح بوصول العملاء من الدول الصديقة إلى سوق الأوراق المالية في الأسبوع المقبل. وكانت البورصة الروسية قد أعلنت في الشهر الماضي أنها سوف تسمح للأجانب من الدول التي لم تفرض عقوبات على موسكو بالتداول في أسواق الأسهم والمشتقات الروسية اعتبارًا من الثامن من شهر أغسطس. لكن بورصة موسكو ذكرت في بيان، الجمعة، أنها تحتاج إلى المزيد من الوقت للاستعداد لدخول الأجانب إلى البورصة. واستشهدت البورصة بمرسوم وقعه الرئيس "فلاديمير بوتين" في وقت سابق من الجمعة، يحظر على المستثمرين من الدول غير الصديقة بيع الأسهم في مشروعات الطاقة الرئيسية والبنوك حتى نهاية العام الجاري. ‏

‏بورصة موسكو تؤجل السماح بعودة الأجانب لتداول الأسهم

قالت بورصة موسكو إنها لن تكون قادرة على الوفاء بتعهدها السابق بالسماح بوصول العملاء من الدول الصديقة إلى سوق الأوراق المالية في الأسبوع المقبل.


وكانت البورصة الروسية قد أعلنت في الشهر الماضي أنها سوف تسمح للأجانب من الدول التي لم تفرض عقوبات على موسكو بالتداول في أسواق الأسهم والمشتقات الروسية اعتبارًا من الثامن من شهر أغسطس.


لكن بورصة موسكو ذكرت في بيان، الجمعة، أنها تحتاج إلى المزيد من الوقت للاستعداد لدخول الأجانب إلى البورصة.


واستشهدت البورصة بمرسوم وقعه الرئيس "فلاديمير بوتين" في وقت سابق من الجمعة، يحظر على المستثمرين من الدول غير الصديقة بيع الأسهم في مشروعات الطاقة الرئيسية والبنوك حتى نهاية العام الجاري.